student affairs department

اصدار الهويات الجامعية للطلبة

أنجز قسم التسجيل وشؤون الطلبة / وحدة إصدار الهويات الهوية الجامعية الموحدة لطلبة جامعة بابل للدراسة الأولية والدراسات العليا حسب النموذج الجديد والذي يمتاز بالكثير من المواصفات عالية الجودة حيث يتم منح الطالب هوية جامعية موحدة مجانا في المرة الأولى وفي حالة فقدان أو تلف هذه الهوية يتحمل الطالب الغرامة المالية المترتبة على فقدان أو تلف الهوية لغرض إصدار هوية جديدة له . ومن مواصفات هذه الهوية هي اعتمادها على الرقم الجامعي الموحد حيث يوجد لكل طالب في جامعة بابل رقم موحد لا يمكن أن يتكرر لأكثر من طالب وتعتمد هذه الهوية على هذا الرقم اعتمادا كليا . وتحتوي على الشعار الفسفوري لجامعة بابل والذي طبع في مناشئ عالمية حيث من الصعوبة تزويره . وتحتوي أيضا على البار كود ( Bar code ) الذي يرتبط بالرقم الجامعي الموحد .
 

طلبة الدراسات العليا


يقوم طالب الدراسات العليا بتقديم يقوم طالب الدراسات العليا بتقديم طلب للحصول على الهوية الجامعية إلى عمادة الكلية التي يدرس فيها الطالب ويتم تحويل هذا الطلب إلى رئاسة الجامعة قسم التسجيل وشؤون الطلبة بعد حصول موافقة العمادة ويقوم الطالب بمراجعة قسم التسجيل وشؤون الطلبة لغرض تقديم البيانات المطلوبة ومن ثم يتم إصدار هوية له .البيانات المطلوبة :

الاسم الرباعي للطالب                رقم هوية الأحوال المدنية - الجنسية
اسم الكلية الملتحق بها حاليا       اسم القسم  المتحق به حاليا
صورة شخصية ملونة عدد 1

  


طلبة الدراسة الأولية


يتم إصدار الهويات الخاصة بالدراسايتم إصدار الهويات الخاصة بالدراسات الأولية لجميع الطلبة في جامعتنا تباعا عند التحاق الطلبة للدراسة في جامعة بابل حيث يعمل قسم التسجيل وشؤون الطلبة على اصدار الهويات خلال المرحلة الاولى وحتى تاريخ الانتهاء ,في حالة فقدان الهوية من الطالب عليه أن يقدم بلاغ عن فقدان الهوية في مركز شرطة ويحول هذا البلاغ بكتاب رسمي إلى كلية الطالب ومن ثم تحول الكلية الكتاب بعد إكمال الإجراءات إلى رئاسة الجامعة قسم الشؤون المالية لغرض تسديد الغرامة المترتبة على فقدان الهوية ومن ثم يحول إلى قسم التسجيل وشؤون الطلبة لغرض إصدار هوية جديدة للطالب .

  


في حالة تلف هوية الطالب يقوم بتقديم طلب استبدال الهوية إلى شعبة التسجيل في عمادة كلية الطالب ومن ثم يحول هذا الطلب إلى رئاسة الجامعة قسم الشؤون المالية لغرض تسديد الغرامة المالية المترتبة على تلف الهوية ويحول إلى قسم التسجيل وشؤون الطلبة لغرض إصدار هوية جديدة للطالب .