×

نبذة عن القسم

يعد قسم التسجيل وشؤون الطلبة من الاقسام المهمة حيث يتولى القسم جميع الامور التي تتعلق بالطالب منذ لحظة قبوله لحين تخرجه, وكذلك ومتابعة أحوال الطالب بعد التخرج من حيث تعيينه أو إكمال دراسته العليا ويتولى قسم التسجيل جميع قضايا ومشاكل الطلبة العلمية و الإنسانية و التربوية. يعنى القسم بكل ما يتعلق باحتياجات الطالب, تلك التي تبدأ من تقديم الطالب للقبول في الجامعة حتى تخرجه و من المتابعة والتنسيق بين الكليات في ضوء الأهداف والمتطلبات العامة لتنمية المجتمع ومتابعة تنفيذ قرارات الجهات العليا وتنظيم وتنسيق قبول الطلاب ,لأن القسم هو الرابط بين الطالب والجامعة من جهة وبين الكليات ووزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، يعتبر القسم المسؤول عن تطبيق المبادئ والتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي ، كما أنه يعمل على توجيه والإشراف على جميع المسائل المتعلقة بقضايا الطلاب التي أنجزت من خلال اقسام التسجيل في الكليات. يوفر القسم العديد من الخدمات الالكترونية الحيوية, نستعرض ادناه اهمها.
خدمات التسجيل الالكتروني
يوفر القسم منظومة الكترونية لتسجيل طلبة الدراسات الاولية الالكتروني حيث تسمح لكل طالب تم قبوله في جامعة بابل من خلال القبولات المركزية الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ببدء عملية التسجيل وتكوين اضبارة متكاملة لدى عمادة الكلية التي قبل بها بحسب معدله وبقرار لجنة القبولات المركزية في الوزراة .
توفر المنظومة الالكترونية ايضا خدمة تسجيل جميع الطلبة الراغبين الالتحاق بالدراسات المسائية المتوفرة في جامعة بابل الكترونيا وتكوين اضبارة تسجيل متكاملة لدى عمادة الكلية التي يقبل بها الطالب بحسب معدله وبقرار اللجنة المختصة التي تقرر ذالك في كل كلية.
مركز الدعم للطلاب الدارسين

يوفر هذا الموقع مركز دعم الكتروني لشؤون الطلاب ويهدف لمساعدة طلاب جامعة بابل في العثور على معلومات ادارية تساعدهم في تسريع معاملاتهم الادارية ذات العلاقة بقسم التسجيل وشؤون الطلاب في الرئاسة . يحتوي المركز الالكتروني على توجيهات وتعليمات وطرق ارشادية تسرع عملية تسلم المعاملات الرسمية بدقة وبدون اي اخطاء , كما يحتوي على معلومات اجرائية ووصف للأماكن الجغرافية داخل الجامعة والدوائر ذات العلاقة التي يحتاج الطالب لمعرفتها. لمعلومات اكثر اضفط هنا